عملية الفداء بالذبيحة لابد أن يكون لها ثلاثة أطراف:
1 – الذبيحة نفسها:وهي أربعة أنواع (ذبيحة إثم، ذبيحة خطية، ذبيحة شكر أو ذبيحة سلامة)
2 – من سيقدم الذبيحة: عادة من ارتكب الإثم أو المذنب
3 – من ستقدم إليه الذبيحة: عادة هو الرب
لو طبقنا تلك المعايير علي العقيدة المسيحية :
من كان الطرف الأول: هل هو المسيح الناسوت أو الرب يسوع اللاهوت أو المسيح ابن الله؟
من كان الطرف الثاني: هل كان المسيح أم الرب يسوع؟
من كان الطرف الثالث: هل كان الرب أم الرب يسوع؟
هل تظن أن الأطراف الثلاثة لعملية الصلب والفداء كان شخص واحد

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق